Learn more
الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يفوز بجائزتين في حفل توزيع جوائز MEA Finance لعام 2021

البنك نال جائزة "أفضل مموّل تجاري" و"أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة"

أعلن بنك الفجيرة الوطني اليوم عن فوزه بجائزتي "أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة" و "أفضل مموّل تجاري" في حفل توزيع جوائز MEA Financeلعام 2021.

وتسعى جوائز MEA Finance Banking Technology إلى تكريم الإنجازات التي حققتها المؤسسات المصرفية والمالية ومزودو التقنيات في المنطقة، وإلقاء الضوء على البنوك التي تطوّر حلولاً أكثر ذكاءً وفعالية وكفاءة لعملائها.

وتعليقاً على الفوز بالجائزتين العريقتين، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني:"تماشياً مع الرؤية الاقتصادية الوطنية لدولة الإمارات، تركز المرحلة القادمة على تعزيز دور المؤسسات في قطاعات الاقتصاد الجديد، حيث تعدّ الشركات الصغيرة والمتوسطة من أبرز ركائز القطاع المالي. وانطلاقاً من التزامه الدائم تجاه الشركات الصغيرة والمتوسطة، يواصل البنك تقديم الدعم المالي لها ووضع خبراته التي تشمل قطاعات متعددة بمتناولها، بما في ذلك حلول تمويل التجارة لتمكين الشركات من النجاح والازدهار. ونفتخر بهاتين الجائزتين اللتين تؤكدان ريادة البنك في هذا القطاع المهم."

أفضل مموّل تجاري

يعتبر بنك الفجيرة الوطني في طليعة البنوك حيث يؤدي دوراً رئيسياً في القطاع من خلال تحديد مسار نمو التجارة في الدولة وتطورها. وحافظت محفظة التمويل التجاري لبنك الفجيرة الوطني على استقرارها وهي تساهم بنسبة 40% في إيرادات البنك. كما يوفر البنك حلول تمويل تجارة مهيكلة مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة

يعدّ قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية لنمو البنك حيث ساهم بنسبة 24% من صافي أرباح بنك الفجيرة الوطني عام 2020. وقد حرص البنك على تطوير مجموعة واسعة من المنتجات بناءً على الفهم المعمّق لاحتياجات العملاء ويواصل تعزيز هذه المجموعة لتلبية متطلبات أعمالهم بشكل أفضل. ويقدم بنك الفجيرة الوطني خدمات شاملة تتضمن تسهيلات رأس المال العامل، والقروض التجارية بدون ضمانات، والقروض طويلة الأجل لبناء المكاتب / المستودعات، والنفقات الرأسمالية، وتمويل المشاريع، والإقراض المحدد وغيرها من الخدمات.

وأضاف كوك قائلاً: "تؤكد الجائزتان على أننا نسير على الطريق الصحيح. إنّ تميّز البنك الدائم في الخدمة والخبرة التجارية يتيح له أداء دور رائد في نمو عملائه وتطوّر الدولة لتصبح مركزاً تجارياً عالمياً."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو بنك الفجيرة الوطني الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1 / Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز ويحمل تصنيف مستقر، وعلى تصنيف BBB / A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، ويحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم البنك في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة (متضمنة وحدة خدمات مصرفية إلكترونية).

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971